القائمة الرئيسية

الصفحات

رئيس التحرير / بسملة حسام

 فيروس الفطر الاسود 


كتبت:- بسملة حسام


أكدت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية ، أن داء الفطر الاسود بسبب عفن موجود فى التربة والمواد العضوية المتعفنة ، ويمكن أن يهاجم الجهاز التنفسي ، ويكون المريض معرضاً للموت في غضون أيام ، ولكن المرض ليس معدياً.


يؤثر " الفطر الاسود" بشكل شائع على الجيوب الأنفية او الرئتين يعد أن يستنشق الشخص جراثيم فطرية في الهواء ، كما أنه يمكن أن يؤثر على الجلد بعد التعرض لإصابة سطحية مثل جرح أو حرق.


اشارت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها بالولايات المتحدة إلى أن اعراض داء " الغشاء المخاطي " تعتمد على مكان نمو الفطريات في الجسم ، وينصح الاتصال بمقدم الرعاية الصحية إذا ظهرت أعراض يعتقد أنها مرتبطة بداء الغشاء المخاطي ، لافتة إلى أن اعراض التهاب الغشاء المخاطي الانفي الدماغي " الجيوب الأنفية والدماغ" تشمل ما يلى :- " تورم الوجه من جانب واحد ، صداع الراس ، احتقان الأنف أو الجيوب الأنفية ، آفات سوداء على جسر الأنف أو الجزء العلوي من الفم سرعان ما تصبح أكثر ، شدة حمة".


أما اعراض داء الغشاء المعدي المعوي فتشمل :-" وجع البطن ، استفراغ وغثيان ، نزيف الجهاز الهضمي" ، ويحدث داء الغشاء المخاطي المنتشر عادة فى الأشخاص الذين يعانون بالفعل من حالات طبية أخري ، لذلك قد يكون الصعب معرفة الأعراض المرتبطة بداء الغشاء المخاطي ، ويمكن للمرضي المصابين بالعدوي المنتشرة في الدماغ أن يصابوا بتغيرات في الحالة العقلية أو غيبوبة ، إذا لم يتم السيطرة عليه ولم يتم علاجه ، يمكن أن يسبب معدل وفيات من 20%إلى 50%.


وكشفت وزارة الصحة الهندية أن " الأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة هم أكثر عرضة لعدوى الفطر الاسود" ، بما فى ذلك مرضى فيروس كورونا و مرضى السكري ، والأشخاص الذين يتناولون المنشطات ومرضى السرطان أو زرع الأعضاء.

#أخبار_العالم

#The_Universe_of_News



تعليقات