القائمة الرئيسية

الصفحات

رئيس التحرير / بسملة حسام

رئيس الوزراء يبحث مع عدد من المطورين العقاريين آليات تنظيم السوق العقارية

كتبت:-بسملة حسام

التقي رئيس مجلس الوزراء الدكتور" مصطفي مدبولي" ، مجموعة من كبار المطورين العقاريين لبحث آليات تنظيم السوق العقارية ، وذلك فى إجتماع ضم فيه كلاً من:-" الدكتور عاصم الجزار ، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، جمال نجم ، نائب محافظ البنك المركزي ، والمهندس خالد عباس ، نائب وزير الإسكان لمتابعة المشروعات القومية ، ورؤساء مجالس إدارات عدد من البنوك".

حيث أكد الدكتور " مصطفي مدبولي" أن هذا الإجتماع يأتي بهدف الأتفاق على تصور كامل لتنظيم سوق المطورين العقاريين في مصر ، بما يضمن استدامة ضبط هذه السوق الواعدة والمهمة للإقتصاد الوطني ، والتي توفر الكثير من فرص العمل والتشغيل ، وأيضاً تخدم أهداف البناء والتنمية والتعمير.

وطرح وزير الإسكان خلال الإجتماع عدداً من النقاط المهمة ، أهمها عدم الإعلان عن أي مشروع ، وتحصيل أي مبالغ للحجز ، قبل إصدار القرار الوزاري ، كما أشار الوزير إلي أن هناك اشتراطات وضوابط من خلال الطروحات التي تطرحها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على عقد اجتماعات أخرى بهدف التوافق على آليات محددة ، تحقق الهدف المرجو ، وهو تنظيم السوق العقارية ، والحفاظ على حقوق المواطنين ، وفى الوقت نفسه الحفاظ علي المطورين الجادين والحفاظ عليهم.   

#مصطفي_مدبولي

#رئيس_الوزراء

#أخبار_العالم

#The_Universe_of_News

تعليقات