القائمة الرئيسية

الصفحات

رئيس التحرير / بسملة حسام

حوار خاص مع الفنان والمؤلف محمود حمدان

 كتبت:-بسملة حسام

فنان ومؤلف مبدع تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية ، وحصل علي العديد من الجوائز ، و حصل أيضاً على المركز الأول في الكوميديا ، وبالرغم من عمره القصير فنياً إلا أنه أثبت ذاته في مجال الفن ، حيث قدم العديد من الأدوار السينمائية والدرامية الناجحه ،، هو الفنان والمؤلف المبدع " محمود حمدان" ولهذا السبب تواصلنا معه وقام ببعض التصريحات لجريدة" أخبار العالم".

قام الفنان والمؤلف " محمود حمدان " بتأليف العديد من الأعمال الناجحه ، ولكن أول عمل قام بتاليفه بشكل احترافي هو مسلسل" عوالم خفيه" للنجم الكبير " عادل إمام"،

حيث صرح الفنان " محمود حمدان" لجريدة" أخبار العالم" قائلاً:-" إن أول عمل قمت بتاليفه بشكل احترافي هو مسلسل عوالم خفيه للنجم الكبير عادل إمام ، ولكن قبل مسلسل عوالم خفيه قمت بتاليف العديد من المسرحيات"، لم يقوم الفنان " محمود حمدان" بالتاليف فقط بل قام بتقديم العديد من الأدوار الناجحه ، وكانت بداية مشواره في التمثيل كان على المسرح حيث أخبرنا قائلاً:-" أول عمل قمت بتمثيله كان على المسرح، حيث يوجد العديد من الأفلام التي قمت بتمثيلها وحصلت بيهم على العديد من الجوائز".

معظم أعماله كانت لا تري، ولكن يوجد عملين من أهم الأعمال لديه لأنه تم رؤيتهما من قبل الجمهور، وقد صرح لجريدة " أخبار العالم " قائلاً:-"إن أول عمل تم رؤيته كان مسلسل زى الورد للفنان يوسف الشريف ، وبعد ذلك مسلسل كيد الحموات".

وصرح قائلاً:-" لقد حصلت على العديد من الجوائز ، ولكن أكثر جائزة مميزة بالنسبة لي هى جائزة المعهد العالي للفنون المسرحية ، وذلك لأنها كانت بداتي ،هذه الجائزة مهمة بالنسبة لي ، لأنني شعرت حينها بالفخر "، وأضاف قائلاً:" وحصلت أيضاً على العديد من الجوائز في لبنان ، وفى مهرجانات عالميه".

وأكد الفنان " محمود حمدان" أن عائلته وبعض الأصدقاء هما الذين دعموا في بداية مشواره.

وقد صرح لجريدة " أخبار العالم" قائلا:-" لم اندم على أي عمل قمت به لأنني كنت أريد أن اخوض التجربة فابالتاكيد قمت بالاستفادة منهم "، وأضاف أيضاً :-"لم أفعل شئ مستاه منه لاننى لو مستاه من اى شئ سوف اقوم بالاعتزال ، وقمت بالفعل بالاعتزال عن العديد من الأعمال".

يوجد العديد من الكُتاب الكبار الذين تركوا أثر طيب فى حياتنا، حيث صرح:-" أكثر كاتب تأثرت به وترك بصمة في قلبي هو أستاذ أسامة أنور عكاشة، وكتاب عالميين آخرين".

وأكد أيضاً الفنان " محمود حمدان" في تصريحات لجريدة أخبار العالم قائلاً:-" إن المسرح هو القلب لأى فرد يحتاج دم لكي ينبض به ، المسرح هو الدم لأي فنان لكي يبدع" ، وأكمل:-" إن المسرح هي طاقة الفنان وانه شئ مهم لأى فنان ، وأتمني أعود للمسرح مرة أخرى".

وقال فى تصريحاته لجريدة أخبار العالم :-" أنه يتمني أن يعمل مع الدكتور والنجم الكبير يحيي الفخراني".

وعندما طرحنا عليه سؤال هل نراك في عملاً قريباً؟؟ أجاب قائلا:-" إننى أركز هذه الفترة في السينما أكثر من المسلسلات وعندى اكثر من مشروع اعمل عليهم مع نجوم مهمين.... أتمني أن يتم على خير بإذن الله".

وأكد قائلاً:-" أننى لم أعلم إذا كنت سوف اتواجد في رمضان المقبل كمؤلف أو كممثل ، ولكن أريد أن أعمل مع نجوم متميزين وان أقدم شئ متميز ".

وأخيراً يتمني الفنان " محمود حمدان" أن تنتهي فترة كورونا لانها ضيف ثقيل على قلوبنا جميعاً.

وبذلك ينتهي حوارنا الصحفي مع المؤلف والفنان المبدع الذي امتعنا بأعماله سواء فى التمثيل أو التأليف هو الفنان والمؤلف " محمود حمدان".

#محمود_حمدان

#عوالم_خفيه

#كيد_الحموات

#زي_الورد

#أخبار_العالم

#The_Universe_of_News

تعليقات

3 تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق