القائمة الرئيسية

الصفحات

رئيس التحرير / بسملة حسام

إحدى أقدم الأسر فى كلية الآداب بجامعة عين شمس

إحدى  أقدم الأسر في كلية الآداب بجامعة  عين شمس


حوار:- بسملة حسام


أسرة من أكبر وأقدم أسر في جامعة" عين شمس" ،وذلك نظراً لتاريخها العريق التي تأسست منذ عام"1977" ومستمرة حتي الآن ، هى أسرة تقوم بتقديم الكثير من الحملات والندوات والرحلات والحفلات ، ونظراً لتاريخيها العريق كان يجب أن نتعرف اكثر عن تاريخ ونجاح أسرة" أسوان" ، ولذلك تواصلنا مع مستشار الأسرة السيد" محمود مصلحى" ، حيث قام بتقديم بعض التصريحات لجريدة" أخبار العالم".


حيث صرح لجريدة"أخبار العالم" قائلاً:-" إن تسمية الأسرة بهذا الاسم" أسرة أسوان" يرجع إلى دكتور بكلية التجارة ، الدكتور الوحيد الذي وافق على إنشاء هذه الأسرة وهو رائد الأسرة، كان يريد أن يفعل شئ تنتمي لبلدة" أسوان" فقرر تسمية الأسرة بإسم " أسرة اسوان" ، حيث بدأ انطلاقها منذ بداية عام"1977" وحتى الآن مستمرة في أكثر من كلية داخل جامعة عين شمس".

وتحرص " أسرة أسوان /كلية الآداب"على تقديم رحلات ونشاطات للطلاب في فترة الإجازة الصيفية ، حيث صرح مستشار الأسرة قائلاً:-" أننا نقوم بتقديم مسابقات اون لاين في جميع المجالات مثل (سيشنات ودورات تدريبية Soft skills وغيرها)"

أسرة أسوان هي من أكثر الأسر التي تقوم بتقديم حملات توعيه منها حملة " وحدة مكافحة التحرش" الذي قامت تحت شعار " مش عادى....هو اي اللي مش عادي" بدأت هذه الحملة يوم"4 ديسمبر" واستمرت حتى " 12ديسمبر 2017" ، هي حملة توعية لتقديم شكاوي سواء رسمية أو غير رسمية عن أى تحرش أو إعتداء يحدث داخل الجامعة ، كانت المسؤولة عن هذه الحملة الدكتورة" هند الهلالي".

حيث صرح مستشار الأسرة لجريدة" أخبار العالم" قائلاً:-" إن الدكتورة " هند الهلالي" تواصلت مع مسؤول الأسرة واقترحت عليه أن تكون الأسرة هي المسؤولة عن الحملة ، وذلك لأنها أقدم وأكبر أسرة في جامعة عين شمس" .

لم تقوم أسرة اسوان/كلية الآداب بحملة " وحده مكافحة التحرش " فقط بل قامت أيضاً بحملة أخري في "17مارس"  بعنوان " خط سيرك" وغيرها من حملات التوعية والهادفة.

وقامت أيضاً بندوة يوم "11ابريل"لعام "2021" بعنوان"ثقف نفسك" التي كانت تهدف إلي :-( الثقافة ومدي تأثيرها في نمو الشخصية) ، وكانت بحضور كلاً من (الكاتبة/رحمة طارق ، الإعلامي/ يوسف محمود ، الفنان/ إسلام مسعد)".

وعندما طرحنا عليه سؤال:-"ماهي الخطط التي تقوم بها أسرة اسوان في عام 2021؟"

صرح قائلاً:-" إننا نرى الشئ الاكثر تتطلب للطلبة ونقدمة".

وصرح أيضاً قائلاً:-" إن أسرة اسوان تتمني أن النشاط الطلابي يعود مرة أخرى وأن فترة كورونا تمر لكي نعود إلى العمل اقوي من الأول".

وبذلك ينتهي حوارنا الصحفي مع مستشار الأسرة" محمود مصلحى" ونكون تعرفنا علي أكبر وأقدم أسرة في جامعة عين شمس ، أسرة تسعي لتقديم كل ماهو مفيد للطالب هي أسرة " أسوان ".

#اسره_اسوان_كليه_الاداب_جامعه_عين_شمس

#اسرة_اسوان_اداب

#أخبار_العالم

#The_Universe_of_News


تعليقات